wrapper

شريط أخباري

المصدر الهيئة العامة للطيران المدني

9/11/2015

استعرضت الخطوط الجوية القطرية أمس أحدث ما لديها من طائرات في أسطولها في يوم افتتاح معرض دبي الجوي. وقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بجولة على متن طائرة الإيرباص A380، اصطحب فيها سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات وسعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية.

وكان السيد عبدالله السبيعي، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بقطر ضمن الوفد الرسمي.وصحب سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في الجولة التعريفية على طائرة الخطوط الجوية القطرية من طراز الإيرباص 380 وفد رفيع المستوى من حكومة دبي، حيث كان ضمن الوفد سعادة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة الطيران المدني بدبي والرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الإمارات. وبات معرض دبي الجوي الذي أقيم للمرة الأولى عام 1986 واحداً من أضخم المعارض الجوية في العالم.

ويقام المعرض هذا الأسبوع في مطار آل مكتوم الدولي في موقع صمم خصيصاً له ليقدم لزواره ولوسائل الإعلام ومحبي الطيران أحدث ما توصلت إليه صناعة الطيران.

وتستعرض القطرية خلال المعرض ثلاث طائرات من طراز A380 وA350، إضافة إلى طائرة البوينج 787 دريملاينر، وهي الطائرة الخامسة والعشرون من هذا النوع قامت الناقلة بتسلمها مباشرة من بوينج إلى المعرض.

وحضر اليوم الأول من المعرض عدد كبير من كبار الشخصيات من بينهم سعادة السيد ناثان ديل، حاكم ولاية جورجيا والسيد مارك برنز، رئيس شركة جلفستريم، حيث قاما أيضاً بجولة تعريفية حصرية على متن طائرات القطرية المعروضة في المعرض. وقال سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات بدولة قطر: "تفخر دولة قطر بكونها مقر واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم – الخطوط الجوية القطرية - الموجودة هنا اليوم في واحد من أهم المعارض الجوية في العالم لعرض بعض أحدث طائراتها".

وصرّح السيد الباكر: "يتيح معرض دبي الجوي للخطوط الجوية القطرية عرض أحدث ما لديها من تطورات ومنتجات وتكنولوجيا متوفرة على متن أسطولها الحديث.

نشعر بفخر كبير عندما نرى شعار الخطوط الجوية القطرية وهو يزين أحدث جيل من الطائرات هذا الأسبوع، كما يسعدنا أن نستعرض منتجاتنا الحائزة على جوائز وضيافتنا الفاخرة التي نقدمها على متن رحلاتنا أمام زوارنا في المعرض".

وقد استقطبت طائرات القطرية الحديث A350 وA380 بتصميمها الداخلي المميز والمصمم وفقاً لمتطلبات الناقلة أعداداً كبيرة من الزوّار. وقد دخلت طائرة A380 الخدمة مع الخطوط الجوية القطرية خلال موسم العام الماضي، فيما تسلمت طائرة A350 في ديسمبر 2014 وكانت حينها أول عميل لهذه الطائرة في العالم. ودخلت طائرة A350 الخدمة فعلياً في يناير من هذا العام وتقوم القطرية حالياً بتسييرها مرتان يومياً إلى فرانكفورت وثلاث مرات يومياً إلى سنغافورة ومرة يومياً إلى ميونخ.

وتضم هذه الطائرة على متنها درجة رجال الأعمال فيها 36 مقعداً موزعة حسب ترتيب 1-2-1 وتمتاز بإمكانية تحويلها إلى أسرّة مسطحة بالكامل بطول 80 بوصة وبشاشة تلفزيونية شخصية عالية الوضوح بحجم 17 بوصة. وتتألف الدرجة السياحية من 247 مقعداً يبلغ عرضها 18 بوصة وموزعة حسب ترتيب 3-3-3 جميعها مزودة بشاشات تلفزيونية بحجم 10.6 بوصة وتمتاز بمساحة أكبر على مستوى الأكتاف، ويعود ذلك إلى التصميم العمودي للألواح التي تشكل جدران الطائرة.

أما طائرة الإيرباص A380 فتضم على متنها 517 مقعداً موزعة على الدرجة الأولى ورجال الأعمال والسياحية على طابقين.وتعد هذه الطائرة أكبر طائرة ركاب في العالم وتسيّرها الناقلة حالياً إلى كل من بانكوك وباريس ولندن من الدوحة.

وتمتاز المقاعد الجديدة في الدرجة الأولى بإمكانية تحويلها إلى أسرّة مسطحة بالكامل وبمسافة 90 بوصة بين المقعد والآخر وبشاشة تلفزيونية شخصية عالية الوضوح بحجم 26 بوصة يمكن للمسافرين من خلالها الاستمتاع بنحو 2000 خيار ترفيهي.

وتتألف طائرة القطرية من طراز بوينج 787 دريملاينر من درجتين. وتضم درجة رجال الأعمال 22 مقعداً فيما تضم الدرجة السياحية 232 مقعداً. وتمتاز جميع المقاعد في الدرجة السياحية بأعلى مستوى من الراحة وبشاشات تلفزيونية شخصية بحجم 10.6 بوصة، إضافة إلى خدمة مأكولات ومشروبات حائزة على جوائز عدة. وستستلم القطرية لرجال الأعمال طائرتها الأولى من طراز جلفستريم G650ER قريباً. وتعد هذه الطائرة أول طائرة من نوع جلفستريم تنضم إلى أسطول الشركة.

من نحن

نحلق اليوم معكم في سماء اكبر موقع يختص في الطيران، آبرون نيوز موقع يعمل على إبقاء القارئ على تواصل مستمر مع الاخبار الموثوقة التي تختص بكل ما هو جديد في عالم الطيران.
ان هدفنا في وكالة آبرون نيوز نشر الاخبار المصورة في الدرجة الاولى مع ابقاء الزائر بدراية بآخر التطورات والمستجدات في عالم الطيران على الصعيدين العربي و الدولي .
وهذه هي الترجمة الحقيقية للإجابة على سؤال: من نحن.

مؤتمرات ومعارض

التاريخ 19-2-2017 المصدر صدى العرب شاركت ...
سيصاحب المؤتمر معرض يضم أكثر من 40 عارضًا، و200 ...
انطلقت بكلية قطر لعلوم الطيران فعاليات المعرض ...