wrapper

شريط أخباري

المصدر بوابة الشرق

كولكاتا - الشرق:

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن توسعة نطاق عمليات طائراتها من طراز بوينج 787 دريملاينر في الهند، حيث ستقوم بتسييرها من وإلى كولكاتا في رحلات يومية بدءا من 1 ديسمبر 2015. وتأتي هذه الخطوة تلبية لزيادة الطلب على السفر من وإلى المنطقة والتزام الناقلة القطرية المتواصل بالسوق الهندية. وبتسيير هذه الطائرة الحديثة ترتفع السعة على هذا الخط بنسبة تزيد عن 76 % مقارنة بالرحلات الحالية التي يتم تسييرها باستخدام طائرة الإيرباص A320. وستتضاعف سعة المقاعد يومياً إلى كولكاتا من 144 مقعداً على متن طائرة A320 إلى 254 مقعداً على متن طائرة البوينج 787 دريملاينر. وتسيّر الخطوط الجوية القطرية حالياً طائرتها من طراز 787 دريملاينر مرتين يومياً إلى العاصمة دلهي.

وقال السيد إيهاب سوريال نائب الرئيس التنفيذي لشبه القارة الهندية في الخطوط الجوية القطرية "يسعدنا تسيير طائرتنا دريملاينر إلى كولكاتا فإضافة إلى توفيرها زيادة في السعة على هذا الخط، ستقدم هذه الطائرة تجربة جديدة لمسافرينا إلى الدوحة وما بعدها من الوجهات".

وتوفر طائرة الخطوط الجوية القطرية من طراز 787 تجربة فائقة للمسافرين بمقصورتها الرحبة ومقاعدها البالغ عددها 254 مقعداً، جميعها مصممة حسب الطلب في درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية. وتضم درجة رجال الأعمال 22 مقعداً موزعة حسب ترتيب 1 — 2 — 1 فيما تضم الدرجة السياحية 232 مقعداً موزعة حسب ترتيب 3 — 3 — 3. وتمتاز جميع مقاعد درجة رجال الأعمال بإمكانية تحويلها إلى أسرّة مسطحة بالكامل.

وتعد طائرات القطرية من طراز 787 أول طائرات من هذا الطراز في العالم تتوفر على متنها خدمة الإنترنت اللاسلكي للمسافرين في كلتا الدرجتين، ليتمكنوا من البقاء على تواصل مع أصدقائهم وزملائهم على الأرض إضافة إلى خدمة إرسال الرسائل النصية. وتكمّل طائرة البوينج 787 دريملاينر الخدمات الفاخرة التي تقدمها الخطوط الجوية القطرية دوماً لمسافريها.

وتتوفر للمسافرين على متن الرحلات اليومية من كولكاتا روابط جويّة سهلة وسلسة عبر الدوحة، إلى وجهات رئيسية للسياحة والأعمال، عبر شبكة وجهات الناقلة العالمية من بينها شيكاغو ودالاس ودبي وهيوستن ولندن وميامي ونيويورك وباريس وفيلادلفيا والعاصمة واشطن وغيرها. وتبلغ مدة الترانزيت لهذه الرحلات ساعتين تقريباً في مطار حمد الدولي الحديث في الدوحة.

وبإمكان المسافرين الاستمتاع خلال فترة انتظار رحلاتهم في مطار حمد الدولي بالعديد من الخدمات والمرافق المتوفرة فيه، من خدمة الإنترنت اللاسلكي المجانية ومناطق لعب الأطفال إلى المناطق الهادئة للاسترخاء ومنطقة السوق الحرة والمطاعم المتنوعة.

وتعد الهند سوقاً رئيسية بالنسبة للخطوط الجوية القطرية حيث تسيّر إليها 95 رحلة ركاب مباشرة وبدون توقف أسبوعياً موزعة على 12 وجهة، هي أحمد أباد وأمرتسار وبنغالور وتشيناي وكوتشين ودلهي وجوا وحيدر أباد وكولكاتا وكوزيكود وموبماي وترافاندرام. وأعلنت القطرية مؤخراً عن مزيد من التوسعات في الهند حيث تخطط لإعادة إطلاق خط ناجبور برحلات يومية بدءا من 1 ديسمبر 2015.

من نحن

نحلق اليوم معكم في سماء اكبر موقع يختص في الطيران، آبرون نيوز موقع يعمل على إبقاء القارئ على تواصل مستمر مع الاخبار الموثوقة التي تختص بكل ما هو جديد في عالم الطيران.
ان هدفنا في وكالة آبرون نيوز نشر الاخبار المصورة في الدرجة الاولى مع ابقاء الزائر بدراية بآخر التطورات والمستجدات في عالم الطيران على الصعيدين العربي و الدولي .
وهذه هي الترجمة الحقيقية للإجابة على سؤال: من نحن.

مؤتمرات ومعارض

التاريخ 19-2-2017 المصدر صدى العرب شاركت ...
سيصاحب المؤتمر معرض يضم أكثر من 40 عارضًا، و200 ...
انطلقت بكلية قطر لعلوم الطيران فعاليات المعرض ...