wrapper

شريط أخباري

14-01-2016

المصدر بوابة الشرق

إحتفلت الخطوط الجوية القطرية أمس الثلاثاء بتدشين خطها المباشر الجديد إلى مدينة لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث عقد السيد أكبر الباكر مؤتمر صحفياً صباحاً في فندق بيننسولا بمنطقة بيفرلي هيلز، تحدث فيه عن أهمية محطة لوس أنجلوس للخطوط القطرية والإضافة التي ستشكلها بالنسبة لوجهات الناقلة، سواء في الولايات المتحدة الامريكية أو العالم.

وتعد مدينة لوس أنجلوس المحطة الثامنة في سلسلة وجهات الخطوط القطرية إلى الولايات المتحدة، وتخطط الناقلة لتدشين وجهتها المباشرة الجديدة الى مددينة بوسطن الشهر المقبل، ومدينة أتلانتا خلال شهر يونيو المقبل، ما يرفع عدد محطات القطرية في الولايات المتحدة إلى 10 محطات.

وأعلن الباكر خلال المؤتمر الصحفي أن الخطوط القطرية تسعى لتدشين 12 خطا جديدا ومباشرا خلال الفترة القريبة المقبلة في مختلف دول العالم.

كما تحدث الباكر عن الشركة القطرية للشحن الجوي، مؤكدا أنها تحتل المرتبة الثالثة على مستوى العالم بين شركات الشحن الجوي.

وحضر المؤتمر الصحفي الى جانب الباكر، كل من السيدة ديبورا فلينت الرئيسة التنفيذية لمطار لوس أنجلوس، والسيد جنتر سوروين نائب المسؤول الإقليمي للخطوط القطرية في الأمريكتين، وحشد غفير من ممثلي وسائل الإعلام العالمية والأمريكية في لوس أنجلوس.

وأشاد السيد الباكر بمدينة لوس أنجلوس وبالجهود التي بذلتها لإنجاح خط لوس أنجلوس، كما تحدث عن النمو المتواصل للناقلة وتوسعاتها في الولايات المتحدة وحول العالم.

وقال الباكر: "لوس أنجلوس هي واحدة من أهم مراكز الطيران في العالم وستشكل عنصراً هاماً ضمن شبكة وجهاتنا العالمية المتنامية. ونحن نتطلع إلى نقل أهالي لوس أنجلوس على متن رحلاتنا الحائزة على جوائز عالمية إلى أكثر من 150 وجهة حول العالم عبر مقر عملياتنا في الدوحة. شكراً جزيلاً لكل من ساهم في إنجاح هذه الخطوة التاريخية".

وإضافة إلى الخيارات المتنوعة التي ستوفرها الرحلات الجديدة للركاب، تحدث السيد الباكر عن ارتفاع سعة الشحن إلى لوس أنجلوس نتيجة إطلاق الرحلات الجديدة، كما أعلن عن تدشين رحلة رابعة أسبوعياً خاصة للشحن إلى لوس أنجلوس اعتباراً من 19 يناير. وتحتل شركة القطرية للشحن الجوي التابعة للخطوط الجوية القطرية المرتبة الثالثة كأكبر شركة شحن دولية على مستوى العالم، وقد بدأت بتسيير خدماتها إلى سوق لوس أنجلوس منذ العام 2015.

ومن جانبه، صرّح السيد إريك جارسيتي، عمدة مدينة لوس أنجلوس: "يسعدني أن أرحب بخدمات الخطوط الجوية القطرية الجديدة بين لوس أنجلوس والدوحة. ستعود هذه الرحلات الجديدة بأكثر من 600 ملوين دولار على اقتصادنا، كما ستعزز نمو قطاع السياحة لدينا واستحداث الآلاف من الوظائف الجديدة لأهالي لوس أنجلوس. نحن سعداء جداً بوصول هذه الرحلات الجديدة التي توفر روابط جوية عالمية بين لوس أنجلوس وباقي أنحاء العالم".

وقد تم تسيير الرحلة الافتتاحية بين لوس أنجلوس والدوحة بتاريخ 1 يناير، فيما تم الاحتفال بها في 12 يناير. وقد أقامت الناقلة حفل عشاء فاخر في مسرح دولبي في هوليوود بحضور أهم المشاهير وأقيم خلاله سحوبات على جوائز قيّمة. وأحيت الحفل نجمة الغناء العالمية ماريا كاري.

ويأتي تدشين الخط الجديد في الوقت الذي تواصل فيه الناقلة التوسع وتطوير خدماتها عبر الولايات المتحدة. وتعد لوس أنجلوس ثامن وجهات الناقلة في الولايات المتحدة. ومن المخطط تدشين رحلات جديدة إلى كل من بوسطن في 16 مارس وأتلانتا في 1 يونيو، كما سيتم تسيير رحلة يومية ثانية إلى مطار جون إف كندي في نيويورك في أبريل القادم. وإضافة إلى الوجهات الجديدة، بدأت القطرية بتسيير طائرة الإيرباص A350 XWB الحديثة إلى الولايات المتحدة في رحلات يومية وبدون توقف من وإلى فيلادلفيا.

وأعربت السيدة ديبورا فلينت، المدير التنفيذي لمطارات لوس أنجلوس العالمية عن سعادتها بالرحلات الجديدة قائلة "يشرفنا اختيار الخطوط الجوية القطرية للوس أنجلوس لتكون أولى وجهاتها في الساحل الغربي للولايات المتحدة. هذا هو المستوى من الخدمات الجوية الذي نود استقطابه إلى لوس أنجلوس". وفي مساء الثلاثاء، نظمت الخطوط القطرية حفلا عالميا للإعلان عن وجهتها المباشرة الجديدة الى لوس أنجلوس، وذلك في مسرح دولبي العالمي الذي يقام فيه حفل جوائز الأوسكار سنويا في منطقة هوليوود الشهيرة.

وفاجأت الخطوط القطرية جمهور الحفل بإطلالة المطربة العالمية البوب ستار ماريا كيريي التي غنت أجمل أغنياتها وتفاعل معها الجمهور كثيرا.

وتعتبر "القطرية" من اسرع شركات الطيران نمواً في العالم، حيث تسيّر اليوم في عامها الـ19 أسطولاً حديثاً يضم 175 طائرة حديثة إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية من وجهات السياحة والأعمال في ست قارات. فازت الخطوط الجوية القطرية بلقب "أفضل شركة طيران في العالم" و"أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط" و"أفضل مقعد درجة رجال أعمال في العالم" خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2015. وهذه هي المرة الثالثة التي تحصل فيها القطرية على لقب "أفضل شركة طيران في العالم".

والخطوط الجوية القطرية هي عضو في تحالف"oneworld" العالمي الحائز على جوائز عديدة منها جائزة "أفضل تحالف طيران في العالم" من سكاي تراكس لعام 2015 للعام الثالث على التوالي. وكانت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران خليجية تنضم إلى هذا التحالف، ما يتيح للمسافرين على متن رحلاتها فرصة الاستفادة من خدمات نحو 1000 مطار في أكثر من 150 بلد، إضافة إلى 14,250 رحلة يومياً.

أطلقت الخطوط الجوية القطرية هذا العام نظام الترفيه المطوّر الجديد "أوريكس ون" على متن طائراتها، والذي زاد من عدد الأفلام والبرامج التلفزيونية المقدمة على متن الطائرة من 950 إلى أكثر من 2,000 خيار. كما يمكن لمسافري الخطوط الجوية القطرية على متن طائرات بوينغ 787 وإيرباص A350 وA380 وA319 وبعض طائرات الإيرباص A320 وA330 البقاء على اتصال مع عائلاتهم وأصدقائهم حول العالم باستخدام خدمة الإنترنت اللاسلكي "واي فاي" وشبكة الهاتف الجوال GSM.

وتسيّر "القطرية" للشحن الجوي، ثالث أكبر شركة للشحن الجوي في العالم، رحلاتها إلى أكثر من 45 وجهة خاصة للشحن عبر مقر عملياتها في الدوحة، كما تقدم القطرية للشحن الجوية خدمات الشحن إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية للسياحة والأعمال على متن 166 طائرة ركاب. ويضم أسطول القطرية للشحن الجوي 15 طائرة خاصة للشحن: ست طائرات إيرباص A330 وثماني طائرات بوينج 777 وطائرة بوينج 747.

من نحن

نحلق اليوم معكم في سماء اكبر موقع يختص في الطيران، آبرون نيوز موقع يعمل على إبقاء القارئ على تواصل مستمر مع الاخبار الموثوقة التي تختص بكل ما هو جديد في عالم الطيران.
ان هدفنا في وكالة آبرون نيوز نشر الاخبار المصورة في الدرجة الاولى مع ابقاء الزائر بدراية بآخر التطورات والمستجدات في عالم الطيران على الصعيدين العربي و الدولي .
وهذه هي الترجمة الحقيقية للإجابة على سؤال: من نحن.

مؤتمرات ومعارض

التاريخ 19-2-2017 المصدر صدى العرب شاركت ...
سيصاحب المؤتمر معرض يضم أكثر من 40 عارضًا، و200 ...
انطلقت بكلية قطر لعلوم الطيران فعاليات المعرض ...