wrapper

شريط أخباري

03-03-2016

المصدر جريدة الوطن

اعلنت "ايروفلوت"، أكبر شركة طيران روسية، اليوم، أنها خفضت الإجمالي الصافي لخسائرها في عام 2015 والتي كانت منيت بها بسبب مصاعب مالية متعلقة بانخفاض الروبل، مشيرة إلى أن عدد المسافرين عبر خطوطها ارتفع على الرغم من الأزمة الاقتصادية.

وأضافت الشركة التي تملك الدولة غالبية أسهمها، أنها سجلت خسائر إجمالية بلغت 6.5 مليار روبل (80 مليون يورو)، بانخفاض 62% مقارنة بعام 2014، وهي نتيجة أفضل بكثير مما توقعه محللون في أحاديث مع وكالة أنباء "إنترفاكس".

وتعود هذه الخسائر في الدرجة الأولى إلى أعباء مالية متعلقة بانخفاض سعر الروبل الذي يتسبب بارتفاع أسعار بطاقات السفر، في وقت يؤثر الانكماش الاقتصادي سلبا على القدرة الشرائية للشعب الروسي، ما يلقي بظلاله على قطاع النقل الجوي برمته.

وأشارت الإحصاءات الرسمية إلى أن عدد المسافرين الإجمالي عبر شركات النقل الروسية انخفض 6% العام الماضي، وتسببت هذه الأزمة في انهيار "ترنسييرو"، ثاني أكبر شركات الطيران الروسية.

غير أن "إيروفلوت" شددت على أن عدد المسافرين عبر خطوطها ارتفع بنسبة 13.4% إلى 39.4 ملايين مسافر في العام 2015 (32% أكثر للرحلات الجوية الداخلية و6% أقل للرحلات الدولية".

وشرح المدير المالي للشركة، شاميل كورماشوف، أن "هذه الزيادة تم تسجيلها بفضل سياسة مرنة في الإدارة".

وأضاف في بيان "أن الوضع الاقتصادي الصعب أثر على نحو ملحوظ في النتائج الاقتصادية للشركة على مدار العام، غير أننا اتخذنا مجموعة إجراءات لتقليص الخسائر".

من نحن

نحلق اليوم معكم في سماء اكبر موقع يختص في الطيران، آبرون نيوز موقع يعمل على إبقاء القارئ على تواصل مستمر مع الاخبار الموثوقة التي تختص بكل ما هو جديد في عالم الطيران.
ان هدفنا في وكالة آبرون نيوز نشر الاخبار المصورة في الدرجة الاولى مع ابقاء الزائر بدراية بآخر التطورات والمستجدات في عالم الطيران على الصعيدين العربي و الدولي .
وهذه هي الترجمة الحقيقية للإجابة على سؤال: من نحن.

مؤتمرات ومعارض

التاريخ 19-2-2017 المصدر صدى العرب شاركت ...
سيصاحب المؤتمر معرض يضم أكثر من 40 عارضًا، و200 ...
انطلقت بكلية قطر لعلوم الطيران فعاليات المعرض ...