wrapper

شريط أخباري

التاريخ 7-2-2017

المصدر أخبار صح

شهدت الحركة الجوية في الدولة نمواً خلال يناير الماضي بنسبة 3.2 %بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي لتصل إلى 79640 حركة جوية بمعدل 2569 حركة يومياً مقارنة مع 77887 حركة في يناير، وذلك بحسب بيانات مركز الشيخ زايد للمراقبة الجوية التابع للهيئة العامة للطيران المدني. وأظهرت البيانات أن مطار دبي الدولي استحوذ على 45.3%من مجمل عدد الحركات الجوية في سماء الدولة مسجلاً 36113 حركة جوية، في حين سجل مطار أبوظبي 13501 حركة جوية بنسبة 17%من مجموع الحركة الجوية في الدولة. وأشارت البيانات أن حصة الطائرات العابرة لسماء الدولة من مجمل الحركة الجوية وصلت إلى 19%بما مجموعه 15137 طائرة، بينما وصلت الحركة الجوية الداخلية إلى 4904 حركة بنسبة 6.2%، وسجل مطار الشارقة 6532 حركة بنسبة 8.2%، ومطار آل مكتوم 2584 حركة بنسبة 3.2 %. وبلغ عدد الحركات الجوية في مطار رأس الخيمة إلى 546 حركة و124 حركة في مطار الفجيرة.

وقال سيف السويدي المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني: إنه رغم التحديات التي يواجهها قطاع السياحة والسفر إقليمياً وعالمياً، فقد تمكنت الإمارات من تحقيق نسب نمو إيجابية بدعم من اتفاقيات الأجواء المفتوحة التي وقعتها مع العديد من الأسواق والتي وفرت مرونة لشركات الطيران من خلال تحريك أسطولها من الأسواق المتضررة إلى أسواق تشهد ارتفاعاً في الطلب. وأوضح أن ارتفاع سعر الدولار وتراجع أسعار النفط إضافة إلى إغلاق بعض الأسواق الإقليمية مثل السوقين السوري واليمني والتراجع في أسواق أخرى كما هي الحال بالنسبة للسوق المصري كان له انعكاس سلبي على القوة الشرائية للمسافرين، وبالتالي على الحركة الجوية. ورغم ذلك، فإن التوقعات تتجه إلى تحقيق نمو بنسبة 4%مع نهاية العام الجاري مقارنة مع العام 2016.

من ناحية أخرى، وتماشياً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2017 «عاماً للخير»، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني وضع خطة تنفيذية تواكب هذه المبادرة لتعكس النهج الذي تبنته الهيئة منذ تأسيسها في العطاء الإنساني وتقديم الخير للجميع. وقال معالي المهندس سلطان المنصوري وزير الاقتصاد ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني: «إن ترسيخ ثقافة الخير في الإمارات مسؤولية مشتركة، ودور الأفراد والمؤسسات بتحويل "عام الخير" إلى منصة للعمل الدؤوب لجعل الخير جزءاً من منظومتنا الوطنية».

بالنسبة إلى محور ترسيخ خدمة الوطن، ستعزز الهيئة ترسيخ حب الوطن الذي ينمو عبر العقود في كافة قلوب أبناء الإمارات والمقيمين على أرضها، من خلال ذكر تاريخ الطيران في الإمارات والتعريف بالقصص الناجحة والتي يفتخر بها الطيران المدني في الإمارات. وستحرص الهيئة، بالتعاون مع التربية والتعليم، على ذكر هذه الإنجازات في تاريخ الطيران بمناهج التعليم.

من نحن

نحلق اليوم معكم في سماء اكبر موقع يختص في الطيران، آبرون نيوز موقع يعمل على إبقاء القارئ على تواصل مستمر مع الاخبار الموثوقة التي تختص بكل ما هو جديد في عالم الطيران.
ان هدفنا في وكالة آبرون نيوز نشر الاخبار المصورة في الدرجة الاولى مع ابقاء الزائر بدراية بآخر التطورات والمستجدات في عالم الطيران على الصعيدين العربي و الدولي .
وهذه هي الترجمة الحقيقية للإجابة على سؤال: من نحن.

مؤتمرات ومعارض

التاريخ 19-2-2017 المصدر صدى العرب شاركت ...
سيصاحب المؤتمر معرض يضم أكثر من 40 عارضًا، و200 ...
انطلقت بكلية قطر لعلوم الطيران فعاليات المعرض ...