wrapper

شريط أخباري

مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : شباط/فبراير 2016
الإثنين, 29 شباط/فبراير 2016 00:00

اليمن: فتح مطار عدن خلال أسابيع بعد تجديده

29-02-2016

المصدر رويترز

قال وزير الإعلام اليمني إن من المنتظر فتح مطار عدن بالكامل أمام رحلات الطيران التجارية خلال أسابيع في خطوة من شأنها تعزيز الثقة في قدرة حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي على السيطرة على المدينة المضطربة

وحاصر العنف المدينة الواقعة في جنوب البلاد منذ أن استعاد أنصار هادي بدعم من التحالف الذي تقوده السعودية السيطرة عليه من أيدي جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران في يوليو تموز الماضي. ولم يعمل المطار سوى بصورة متقطعة منذ ذلك الحين وسط مخاوف أمنية مستمرة

وقال الوزير محمد قباطي لرويترز إن المطار كان يقوم على حراسته مقاتلون محليون تم دمجهم في الفترة الأخيرة في جيش يمني جديد يعيد هادي بناءه منذ يوليو تموز إلى جانب قوات من الإمارات العربية المتحدة

ونفى تقارير عن أن الإمارات سحبت قواتها من المطار قائلا إنها كانت تجري تدويرا للقوات

وقال قباطي "تمت أعمال صيانة أولية للمطار من الخارج لكن أعمال الصيانة الداخلية وفي الصالات لم تتم وهي تستكمل الآن." وأشار إلى أنه يتوقع استكمال العمل خلال أسابيع وان تستأنف رحلات الطيران التجارية في ذلك الوقت

وأضاف "القوات الإماراتية لا زالت في المطار وما حصل هو تغييرات عادية. المطار في يد إدارة مدنية ويتم حراسته من قبل قوات إمارتية ومن المقاومة التي يتم استيعابها في الجيش

والإمارات عضو في التحالف العربي الذي يقاتل الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في محاولة لتمكين حكومة هادي المعترف بها دوليا من ممارسة عملها

وتقول الأمم المتحدة إن نحو ستة آلاف شخص قتلوا في القتال الذي بدأ بعد تقدم الحوثيين في عدن التي كان هادي يتخذ منها مقرا له. وشرد الصراع مئات الألوف

29-02-2016

المصدر الهيئة العامة للطيران المدني

كشفت الخطوط الجوية البريطانية اليوم عن افتتاح ردهتها الفاخرة الجديدة في مطار دبي الدولي في منطقة الكونكورس "د". وتقدّم الردهة الجديدة ذات الطابع الاستثنائي "كونكورد بار" المميّز لعملاء الدرجة الأولى.

وقد تمّ تصميم الردهة الجديدة بعنايةٍ شديدة لتوفير مساحة اضافية باستخدام أفضل التصاميم الهندسية مثل الشاشات الزجاجية المضيئة؛ لتوفر للعملاء مساحات تمكنهم من العمل والاسترخاء وتناول الطعام، وخلق بيئة هادئة وممتعة. وتتميز الصالة الجديدة المميزة بمرآة جدارية تعكس الإضاءة بشكل مذهل، مما يعكس صورة أكثر اتساعاً للصالة.

كما يمكن للعملاء الاختيار من بين مجموعة من الأطعمة الساخنة والباردة وكذلك التمتع بالمشروبات المميزة من ديلي بار. وتم تصميم الصالة التي تطل على متاجر التجزئة في المطار بجودة عالية جداً، حيث انه تم عمل أسطح الارضيات بشكل كامل من الرخام الاسود والبلوط الأوروبي. ويقدم كونكورد بار في الصالة، منطقة حصرية لمسافري الدرجة الاولى وضيوفهم ليتمكنوا من الاسترخاء وتناول الطعام وتجديد نشاطهم في منطقة خاصة قبل صعودهم على متن الطائرة.

وفي هذه المناسبة، علّق باولو دي رينزيس، رئيس مبيعات الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا الوسطى في الخطوط الجوية البريطانية قائلاً: «سيحظى عملاؤنا المميّزون المسافرون من دبي بفرصةٍ للاستمتاع بردهة الشركة الأحدث، والتي تقدّم خدمات صالة «كونكورد بار« الحصرية والفاخرة لعملاء الدرجة الأولى.

وأضاف: «قام مصممونا بخلق مساحات تتسم بالعصرية والأناقة لعملاء "كلوب وورلد" وعملاء الدرجة الأولى للاسترخاء وتناول الطعام والانتعاش قبل صعودهم على متن رحلتهم المتوجهة الى مطار هيثرو. كما حرصنا على وجود نقاط لتوصيلات كهربائية ليتمكن عملاؤنا من شحن أجهزتهم الكهربائية الخاصة قبل السفر.

29-02-2016

المصدر الهيئة العامة للطيران المدني

أفادت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات بأن مجموع طلبات تراخيص «الطائرات بدون طيار» المنجزة سواء من الأفراد أو النوادي بلغ 97 «طائرة بدون طيار» في عام 2015.

وأشارت إلى أن عدد الطائرات الرياضية الخفيفة المسجلة في الدولة بحسب النوادي المختلفة بلغ 73 طائرة. ولفتت الهيئة إلى أنها أعدت ونشرت تشريعات اتحادية حول أنظمة «الطائرات بدون طيار» تنص على ضرورة الالتزام بالمتطلبات الوطنية لمشغّلي «الطائرات بدون طيار» وتحدد الأنشطة المحظورة ذات الصلة.

وتفصيلاً، أفادت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات بأن مجموع طلبات تراخيص «الطائرات بدون طيار» المنجزة سواء من الأفراد أو النوادي بلغ 97 طائرة بدون طيار تم تسجيلها في عام 2015، من بينها طلب لترخيص «طائرة بدون طيار» لأغراض بحثية وعلمية.

وأشارت الهيئة إلى أن عدد الطائرات الرياضية الخفيفة المسجلة في الدولة بحسب النوادي المختلفة بلغ 73 طائرة، منها 14 طائرة لنادي «الشبا»، فضلاً عن 59 طائرة لنادي «الجزيرة». وقال المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني، سيف محمد السويدي لـ«الإمارات اليوم» إن «الهيئة أعدت ونشرت تشريعات اتحادية حول أنظمة (الطائرات بدون طيار) تنص على ضرورة الالتزام بالمتطلبات الوطنية لمشغّلي (الطائرات بدون طيار) وتحدد الأنشطة المحظورة ذات الصلة»، مضيفاً أنه «بالنظر إلى تعدد شرائح الجمهور المستخدم لهذه الأنظمة، خصوصاً تلك الفئة التي لا تمتلك خبرة أو معلومات كافية حول الطيران، أولت الهيئة اهتماماً خاصاً لتثقيف وتوعية الجمهور بالمتطلبات والتشريعات وأفضل الممارسات المتعلقة باستخدام (الطائرات بدون طيار) داخل دولة الإمارات».

وذكر السويدي، أن «الهيئة أطلقت برنامجاً توعوياً شاملاً لكل الجوانب المتعلقة باستخدام (الطائرات بدون طيار)، وذلك في خطوة استباقية لضمان الأمن والسلامة».

ولفت إلى أنه تم إطلاق هذا البرنامج بالتعاون الوثيق مع المطارات، والمشغّلين، ومسؤولي الحركة الجوية، ووحدات تحكم، والمصنعين ومنظمات التدريب، وغيرهم، وذلك لضمان وصول رسائل توعوية موحدة وهادفة لكل الجمهور والشركات في أنحاء الدولة كافة، كما تنص تشريعات الطيران المدني وأفضل الممارسات المعمول بها في الدولة.

وأكدت الهيئة أنه لا يجوز الطيران فوق إقليم الدولة بطائرات مجهزة بآلات التصوير الجوي أو استعمالها إلا بتصريح مسبق من الهيئة، كما أنه لا يجوز لأي معهد أو نادٍ أو أي جهة أخرى مزاولة وتعليم وتدريب الطيران أو ممارسة أي نشاط جوي إلا بموجب ترخيص من الهيئة، وفق قانون الطيران المدني.

وبيّنت الهيئة أنه بحسب نظم وقواعد ممارسة الرياضات الجوية الخفيفة يُمنع استخدام الطائرات الرياضية الخفيفة وطائرات التحكم عن بعد إلا عن طريق نادي طيران مرخّص من قبل الهيئة، وفي مناطق الطيران المعتمدة للنادي، ويستثنى من ذلك طائرات التحكم عن بعد التي لا يزيد وزنها على خمسة كيلوغرامات.

وأوضحت الهيئة أن الرياضات الجوية الخفيفة هي نشاط جوي ترفيهي تتم ممارسته بواسطة طائرة رياضية خفيفة ذات قدرة على حمل راكب أو راكبين حداً أقصى أو طائرة تحكم عن بعد، ولها ضوابط وشروط أقل من الطيران التجاري أو الخاص.

وأشارت إلى أنه بالنسبة لطائرات «التحكم عن بعد» التي لا يزيد وزنها على خمسة كيلوغرامات أو أقل، يسمح باستخدامها من قبل الأفراد ولغرض الترفيه حسب الشروط التي تتمثل في تعبئة استمارة تسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة، ويمنع الطيران في محيط خمسة كيلومترات من المطارات.

ولفتت إلى أنه يسمح الطيران على مدى الرؤية الأفقية والعمودية وبعيداً عن المباني والأحياء السكنية وعن التجمعات وعن الممتلكات العامة والخاصة، على ألا يتم تزويدها بأي نوع من أنواع الكاميرات أو أجهزة الإسقاط أو الليزر، كما يمنع الطيران الليلي.

29-02-2016

المصدر بوابة الشرق

اختتمت مؤخراً بقسم التدريب والتطوير في الهيئة العامة للطيران المدني دورة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي، حيث تلقى المتدربون على مدار شهرين معارف جديدة في كيفية استخدام الكمبيوتر وشبكة الإنترنت، وأمن المعلومات، فضلاً عن تأهيلهم بفعالية لتلبية متطلبات قطاع الطيران بما يتماشى مع الفرص والتحديات التي يفرضها عصر المعرفة.

وكان السيد عبدالله السبيعي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني قد اكد في كلمة له خلال افتتاح مركز الخليج البحري امس، "أن الطيران المدني يمثل سمة أساسية في مجتمع اليوم، وأن منطقة الشرق الأوسط وطبقاً للإحصائيات المعلنة تعرف أكبر معدلات نمو الحركة الجوية في العالم، وتضاعف شركات النقل الجوي، وفي هذا الخضم تطمح الهيئة في الفترة المقبلة بأن تصبح نموذجاً مؤسسياً يحتذى به في مجال الطيران المدني بكافة روافده، وذلك بتنمية وتطوير صناعة الطيران المدني إيماناً منها بقدرتها على تحقيق السلم والأمن وكوسيلة للنهوض باقتصاديات الدولة وتحقيق أهدافها الاجتماعية في نقل جوي آمن وسليم، اعتماداً على الكوادر الوطنية المؤهلة، وعلى قيم مجتمعنا الراسخة وعلى الاستفادة من الوسائل المتقدمة في خدمة المجتمع".

الصفحة 1 من 64

من نحن

نحلق اليوم معكم في سماء اكبر موقع يختص في الطيران، آبرون نيوز موقع يعمل على إبقاء القارئ على تواصل مستمر مع الاخبار الموثوقة التي تختص بكل ما هو جديد في عالم الطيران.
ان هدفنا في وكالة آبرون نيوز نشر الاخبار المصورة في الدرجة الاولى مع ابقاء الزائر بدراية بآخر التطورات والمستجدات في عالم الطيران على الصعيدين العربي و الدولي .
وهذه هي الترجمة الحقيقية للإجابة على سؤال: من نحن.

مؤتمرات ومعارض

التاريخ 19-2-2017 المصدر صدى العرب شاركت ...
سيصاحب المؤتمر معرض يضم أكثر من 40 عارضًا، و200 ...
انطلقت بكلية قطر لعلوم الطيران فعاليات المعرض ...