wrapper

شريط أخباري

مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : كانون1/ديسمبر 2016
السبت, 31 كانون1/ديسمبر 2016 00:00

"مطارات دبي" تلغي 21 رحلة بسبب الضباب

التاريخ 31-12-2016

المصدر جريدة الإتحاد

ألغت "مطارات دبي" الليلة الماضية 21 رحلة بسبب الضباب الكثيف مؤكدة في الوقت نفسه العمل مع شركائها الاستراتيجيين وشركات الطيران العاملة في مطارات دبي على إعادة جدول الرحلات إلى وضعه الطبيعي.

لى ذلك، ذكر متحدث باسم "طيران الإمارات" أن الضباب الكثيف الذي غطى أجواء دبي ليلة أمس وحتى الصباح تسبب في تأخير مواعيد وصول وإقلاع العديد من رحلات الناقلة من مطار دبي الدولي.

وأعربت الناقلة، في بيان، عن اعتذارها عن أي إزعاج تسبب فيه ذلك الوضع الخارج عن السيطرة، مؤكدة أن سلامة ركابها وأفراد أطقمها على رأس سلم أولوياتها داعية العملاء إلى ضرورة التأكد من حالة رحلاتهم عبر موقعها الإلكتروني.

في السياق ذاته، أكدت "فلاي دبي" أن حالة الضباب التي تشهدها دبي منذ الأربعاء الماضي تسببت بانعدام الرؤية إلى أقل من 100 متر في بعض الأوقات، الأمر الذي أثر على عملياتها ورحلاتها في مطاري دبي الدولي وآل مكتوم.

في السياق ذاته، أكدت "فلاي دبي" أن حالة الضباب التي تشهدها دبي منذ الأربعاء الماضي تسببت بانعدام الرؤية إلى أقل من 100 متر في بعض الأوقات، الأمر الذي أثر على عملياتها ورحلاتها في مطاري دبي الدولي وآل مكتوم. وأشارت إلى أن هذه الأوضاع أثرت على عشرات الرحلات التي ألغيت أو تأجلت أو تم تحويلها إلى مطارات أخرى مجاورة وأثرت بالتالي على جداول رحلات المسافرين.

وأضاف متحدث باسم الناقلة أن سلامة المسافرين وأطقم الطائرات أعلى الأولويات، مشيرا إلى الاستمرار في مراقبة تلك الأوضاع الاستثنائية في مطارات دبي بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المختصة.

وقال: "إنه بالرغم من أن هذه الأوضاع خارج سيطرة الشركة.. إلا أنها لم تأل جهدا في تسخير الإمكانات البشرية والمادية كافة للتقليل من تأثيراتها على المسافرين حيث يعمل موظفو الناقلة على مدار الساعة لمساعدة العشرات منهم والذين تأثرت رحلاتهم بحالة الضباب في الدولة والعودة إلى الأوضاع الطبيعية بأسرع وقت ممكن".

وأوضح أنه "في الوقت الذي سنستمر ببذل أقصى الجهود لتأمين المسافرين على أقرب رحلات بديلة، فإننا نثمن جهود العاملين ونتقدم بالشكر الجزيل لجميع المسافرين على تفهمهم لهذه الأوضاع الاستثنائية".

وتوفر "فلاي دبي" الدعم والمساعدة من خدمات الطعام والشراب والإيواء للمسافرين الذي تأثرت رحلاتهم وطلبت من مسافريها الذين قاموا بحجز رحلات خلال الأسابيع المقبلة إعادة الحجز لتواريخ أطول إذا كانت برامجهم تسمح بذلك.

وأوضحت أنه في حال إلغاء أي رحلة، يمكن للمسافرين الاتصال بوكيل سفرهم أو مركز خدمات العملاء في "فلاي دبي" لإعادة الحجز على أقرب رحلة متاحة للشركة بدون أي رسوم إضافية أو غرامات.

وفي حال رغبة المسافر في إلغاء حجزه، فإنه يمكنه استرداد المبلغ كاملا ومخاطبة "فلاي دبي" عبر البريد الإلكتروني في الوقت الذي تنشر فيه أي تفاصيل جديدة تتعلق بحالة الرحلالت الملغاة عبر صفحتها على الفيسبوك وموقعها الإلكتروني.

التاريخ 29-12-2016

المصدر الغد

أعلنت شركة “طيران الإمارات”، الخميس، أنها توصلت إلى اتفاق مع شركة رولز رويس البريطانية حيال “مسألة تقنية” مرتبطة بمحركات طائرات “إيرباص إيه 380” العملاقة، مؤكدة تسلم طائرة من هذا الطراز هذا الاسبوع.

وقال متحدث باسم الشركة لوكالة فرانس برس، “طيران الإمارات تؤكد أنها توصلت إلى اتفاق مع رولز رويس حيال المسألة التقنية المرتبطة بمحركات طائراتنا من طراز إيه 380”.

وأضاف “تسلمنا طائرة إيه 380 تعمل بمحرك رولز رويس هذا الأسبوع”، على أن تتسلم الشركة الإماراتية ومقرها دبي طائرتين إضافيتين من الطراز ذاته “قبل نهاية العام الحالي”.

كما أنها تستعد لتسلم مجموعة أخرى من طائرات “إيه 380” وكذلك من طائرات “بوينج 777” خلال العام 2017.

وكانت إيرباص أعلنت، الأربعاء، أنها سلمت “طيران الإمارات” طائرة “إيه 380” تعمل بمحرك رولز رويس بعد يوم من تأكيدها أنها ستؤجل تسليم 12 طائرة لمدة عام بناء على طلب الشركة الإماراتية التي ترغب في اقتناء أحدث محركات رولز رويس، وفقا لمصادر مطلعة.

وقال متحدث باسم رولز رويس لفرانس برس الأربعاء “نواصل العمل عن قرب مع إيرباص وطيران الإمارات من أجل تلبية احتياجاتهما”.

في تشرين الثاني/ نوفمبر، أعلنت “طيران الإمارات” عن شكوى تتعلق بـ”مصاعب تقنية” مرتبطة بمحركات ترنت 900 التي تصنعها رولز رويس لطائرات “إيه 380”.

واختارت إيرباص في نيسان/ إبريل 2015 رولز رويس لتزويد 50 طائرة من طراز “إيه 380” التي تتسع لـ500 راكب في اتفاق بلغت قيمته نحو 9,2 مليارات دولار.

وطيران الإمارات هي أكبر مشغل لطائرات “إيرباص إيه 380″ و”بوينج 777” العملاقتين في العالم، وتسير رحلات لأكثر من 153 وجهة انطلاقا من مطار دبي، مستخدمة أسطولا يبلغ 250 طائرة.

وإلى جانب “طيران الإمارات” تملك شركات أخرى طائرات من طراز “إيه 380″ زودة بمحركات رولز رويس وبينها كوانتاس الأسترالية و”طيران سنغافورة”.

التاريخ 28-12-2016

المصدر بوابة السرق الإلكترونية

حققت الخطوط الجوية القطرية عاماً آخر من النجاح في 2016، شهدت خلاله نمواً متواصلاً وتوسعا إستراتيجياً في شبكة الوجهات والأسطول والشراكات.. وفي وقت تشهد فيه العديد من شركات الطيران تقليص أعمالها، واصلت الخطوط الجوية القطرية نموها القوي ودشنت 14 وجهة جديدة في شبكتها العالمية، وأضافت 19 طائرة جديدة إلى أسطولها ليبلغ العدد الإجمالي 192 طائرة يصل معدل عمر الطائرة خمس سنوات. كما تقدمت الخطوط القطرية بطلب لشراء عدد آخر من الطائرات لتعزيز نموها المستقبلي.. وقد قامت الخطوط القطرية بعدد من الاستثمارات الإستراتيجية في خطوط ومجموعات طيران أخرى، بينما استثمرت بقوة في التطور المستمر في تجربة السفر الخاصة بها. وتقديراً للنجاحات التي حققتها، حصلت الخطوط الجوية القطرية على عدد من الجوائز المرموقة على مدار العام، مؤكدةً بذلك مكانتها كواحدة من شركات الطيران الرائدة في العالم، سواء للسفر للسياحة أو الأعمال.. كما احتفلت شركة الطيران بأدائها المالي القوي وأنهت السنة المالية 2016 بأرباح تشغيلية فاقت 3 مليارات ريال قطري، وهي الأرباح الأعلى لمجموعة الخطوط الجوية القطرية. وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "أنا فخور حقاً بالنجاح الذي حققته الخطوط الجوية القطرية وموظفوها وشركاؤها في عام 2016. أتقدم بالشكر الخالص إلى جميع الموظفين والعاملين على تفانيهم وجهودهم وسعيهم الدائم للتميز. كما أقدم تقديري للمسافرين المخلصين على دعمهم المستمر، وسيشهدون التزامنا المستمر بتقديم أفضل تجارب السفر في العام المقبل. لقد كان العام المنصرم استثنائياً، وبينما نتوجه إلى عام 2017 للاحتفال بالعيد العشرين على تأسيس الخطوط القطرية، أتطلع إلى تحقيق المزيد من النجاحات القادمة مع موظفينا وشركائنا ومسافرينا في الأعوام المقبلة لنكون معاً إلى كل مكان".

والخطوط الجوية القطرية هي واحدة من أسرع خطوط الطيران في تاريخ الطيران، حيث تسيّر رحلاتها الآن إلى أكثر من 150 وجهة في العالم بعد تدشين 14 وجهة جديدة في عام 2016 موفرةً للمسافرين المزيد من الخيارات. وتتضمن هذه الوجهات: أديلايد (أستراليا)، أتلانتا (الولايات المتحدة الأمريكية)، برمنجهام (المملكة المتحدة)، بوسطن (الولايات المتحدة الأمريكية)، هيلسنكي (فنلندا) لوس أنجلوس (الولايات المتحدة الأمريكية)، مراكش (المغرب)، بيزا (إيطاليا)، رأس الخيمة (الإمارات العربية المتحدة)، سيدني (أستراليا)، ويندهوك (ناميبيا)، يريفان (أرمينيا)، كرابي (تايلاند)، وماهي (السيشل).

في عام 2016 استلمت الخطوط الجدوية القطرية 19 طائرة جديدة ليصل مجموع طائرات أسطولها إلى 192 طائرة. وكانت الناقلة القطرية أول مشغل عالمي لطائرة إيرباص A350 التي تعتبر الطائرة الأكثر تقدماً من الناحية التكنولوجية في العالم. وتشغل القطرية 13 طائرة من طراز A350 إلى وجهات عديدة منها بوسطن ولندن وأديلايد. كما واصلت الخطوط الجوية القطرية إستراتيجية التوسع والتجديد لأسطولها، وقدمت طلبات بقيمة 11.7 مليار دولار أمريكي لشراء 30 طائرة من طراز بوينج دريملاينر B787 - 9 و10 طائرات أخرى من طراز 777 - 300ER، ووقعت كذلك كتاب نوايا لشراء لغاية 60 طائرة من طراز 737 Max 8 بقيمة 6.9 مليار دولار أمريكي. ويشكل هذا الطلب إلى جانب الطلبات السابقة لشراء الخطوط القطرية لطائرات إيرباص A350 وبوينج في السنوات المقبلة بقيمة تزيد على 90 مليار دولار أمريكي. وتمتلك الخطوط الجوية القطرية واحداً من أحدث أساطيل الطائرات وأصغرها عمراً في العالم بحيث لا يزيد عمر الطائرة على خمس سنوات. وتعتبر إستراتيجية الشركة في الحصول على طائرات متنوعة للرحلات القصيرة والطويلة، ميزة تمنحها القدرة التشغيلية لزيادة الكفاءة والربحية من خلال وضع الطائرة المناسبة على المسار المناسب في كافة الأوقات.. وكانت القطرية لرجال الأعمال، شركة الطائرات الخاصة في الخطوط الجوية القطرية، المشغل العالمي الأول لطائرات جلفستريم G650ER. وتقدمت بطلب شراء ثلاث طائرات أخرى من هذا الطراز في معرض فرانبرة الجوي في يوليو الماضي.. وتعتبر طائرة جلفستريم أسرع طائرة نفاثة في العالم وتستطيع السفر لأطول مسافة مقارنة بالطائرات الأخرى في فئتها. ويجعل الطلب الأخير من القطرية لرجال الأعمال أكبر مشغل لطائرات G650 في العالم.

تشكل الشراكات الإستراتيجية جزءاً مهماً من نجاحات الخطوط الجوية القطرية حيث تستثمر في شركات الطيران الأخرى التي تتمتع بمزايا وفرص أعمال واضحة في السوق. ورفعت الخطوط الجوية القطرية حصتها في مجموعة الطيران الدولية (IAG)، الشركة الأم للخطوط الجوية البريطانية، إلى 20 في المائة. كما وقعت اتفاقية للاستحواذ على 10 في المائة من مجموعة خطوط طيران لاتام الجوية، وهي أكبر تجمع لشركات طيران في أمريكا الجنوبية. وقامت الخطوط القطرية كذلك بتوقيع اتفاقية عمل مشتركة مع الخطوط الجوية البريطانية واحتفلت بمرور عام على شراكة الأعمال مع الخطوط الملكية المغربية. كما وقعت الخطوط القطرية اتفاقيات الرمز المشترك مع أعضاء تحالف ون ورلد "فين أير"، والخطوط الجوية السريلانكية بالإضافة إلى اتفاقيات مع شركات الطيران التابعة لتحالف ون ورلد وهي "كوم أير"، وخطوط فيولينغ و"الخطوط الجوية البوتسوانية".

تشكل الشراكات الإستراتيجية جزءاً مهماً من نجاحات الخطوط الجوية القطرية حيث تستثمر في شركات الطيران الأخرى التي تتمتع بمزايا وفرص أعمال واضحة في السوق. ورفعت الخطوط الجوية القطرية حصتها في مجموعة الطيران الدولية (IAG)، الشركة الأم للخطوط الجوية البريطانية، إلى 20 في المائة. كما وقعت اتفاقية للاستحواذ على 10 في المائة من مجموعة خطوط طيران لاتام الجوية، وهي أكبر تجمع لشركات طيران في أمريكا الجنوبية. وقامت الخطوط القطرية كذلك بتوقيع اتفاقية عمل مشتركة مع الخطوط الجوية البريطانية واحتفلت بمرور عام على شراكة الأعمال مع الخطوط الملكية المغربية. كما وقعت الخطوط القطرية اتفاقيات الرمز المشترك مع أعضاء تحالف ون ورلد "فين أير"، والخطوط الجوية السريلانكية بالإضافة إلى اتفاقيات مع شركات الطيران التابعة لتحالف ون ورلد وهي "كوم أير"، وخطوط فيولينغ و"الخطوط الجوية البوتسوانية".

احتفل موظفو الخطوط الجوية القطرية بتدشين مدرسة أوريكس العالمية، وهي مؤسسة تعليمية ابتدائية مخصصة لأولاد الموظفين في الخطوط الجوية القطرية، وجزء من الاستثمار المتواصل للقطرية لتكون في ريادة الشركات العالمية. وحافظ برنامج المسؤولية الاجتماعية للشركة على مكانته المهمة في قيم الشركة التي واصلت شراكتها الطويلة الأجل في العام 2016 مع مستشفى العيون الطائر "أوروبيس"، وبرنامج "علّم طفلاً" وكذلك مع مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية (راف). وكان الأطفال المحرومون في البلدان التي تصل إليها الخطوط الجوية القطرية محل إهتمام دائم للشركة، حيث قدم "مطبخ آبائنا" الطعام لأكثر من 200 طفل يومياً في أديس أبابا، بينما تبرعت الخطوط القطرية لتأسيس مدرسة الأمل في جيبوتي بطاولات مدرسية للطلاب بهدف دعم بيئة تعليمية ملائمة. كما قامت الخطوط القطرية بحملات التبرع بالدم في الدوحة لدعم بنك الدم في مؤسسة حمد الطبية من خلال إتاحة الفرصة لموظفيها بالتبرع وخدمة المجتمع. وتواصل الخطوط الجوية القطرية عضويتها المميزة في لجنة البيئة التابعة للاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) حيث تقود مبادرات مسؤولة خاصة بالبيئة والاستدامة. وأدت هذه الشراكة إلى إنجاز الناقلة القطرية للمستوى التأسيسي لبرنامج شهادة التقييم البيئي في أياتا من خلال تعزيز الرحلات والعمليات الأرضية. وتواصل الخطوط القطرية عملها لتحقيق الاعتماد الكامل مع نهاية 2017.

شهدت الخطوط الجوية القطرية عاماً باهراً فازت فيه بالعديد من الجوائز والأوسمة، وانضمت إلى قائمة النخبة لأفضل العلامات التجارية في العالم. وواصل المسافرون على متن الخطوط القطرية التصويت لدرجة رجال الأعمال في القطرية على أنها "الأفضل في العالم"، كما حصلت على جائزة "أفضل درجة رجال أعمال في العالم"، من جوائز سكاي تراكس ومن جوائز بزنس ترافلر. ومنحت مجلة بزنس ترافلر في الولايات المتحدة الخطوط الجوية القطرية جائزة "أفضل خدمة رجال أعمال في العالم"، كما منحتها ترافل ويكلي جائزة "أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط". وفازت صالة المرجان الخاصة بمسافري درجة رجال الأعمال التابعة للخطوط القطرية بجائزة "أفضل صالة رجال أعمال" من جوائز سكاي تراكس العالمية، بينما فازت صالة الصفوة الخاصة بمسافري الدرجة الأولى بجائزة "السبع نجوم لصالة الدرجة الأولى" من قبل جوائز السبع نجوم للضيافة الفاخرة، وهي الصالة الأولى التابعة لشركة طيران في العالم التي تحصل على ختم الامتياز المرموق.

تنظر الخطوط الجوية القطرية إلى المستقبل برؤية ثاقبة، حيث أعلنت عن تدشين 15 وجهة جديدة في 2017 – 2018، من ضمنها كانبيرا (أستراليا)، دبلن (إيرلندا)، لاس فيجاس (الولايات المتحدة الأمريكية)، ريو دي جنيرو (البرازيل)، وسانتياغو (تشيلي) وغيرها. وفي سعيها المتواصل للتميز، تستعد الخطوط القطرية إلى تدشين مقعد رجال الأعمال الجديد في الربع الأول من عام 2017 مرتكزة على ما قدمته في السابق في مقصورة رجال الأعمال، والتي فازت بالعديد من الجوائز العالمية. "الازدهار، الرؤية، المرونة، والتميز في التشغيل" هي معادلة النجاح المتوازنة التي تعتمدها القطرية في عام 2017.

قال السيد طارق عبداللطيف - الرئيس التنفيذي لـ "ريجنسي للسفر والسياحة" إن ريجنسي للسفر المتربعة على عرش وكالات السفر والسياحة العالمية هي رقم واحد على الصعيد المحلي في مبيعات الخطوط القطرية، إذ تستأثر "القطرية" بأكثر من 80% من مبيعات "ريجنسي". لافتا إلى أن ريجنسي للسفر والسياحة هي الشريك الإستراتيجي للخطوط الجوية القطرية.. مشيرًا إلى أن الخطوط القطرية بما تتمتع به من قدرات تشغيلية وخدمات ذاع صيتها بالجودة والنوعية أصبحت محط أنظار المسافرين من مختلف دول العالم. مؤكدًا أن "ريجنسي" الحاصلة على منظومة من الأوسمة التقديرية العالمية سوف لا تأل جهدا في سبيل دعم خطط وبرامج الخطوط الجوية القطرية التوسعية وتعزيز فعالياتها التسويقية ورفع سقف مبيعاتها في السوق المحلي والعالمي. وقال عبداللطيف "إن مطار حمد الدولي الذي يعتبر من أفضل المرافئ الجوية في العالم ويتميز بمرافقه الخدمية المتميزة أضحى نقطة الترانزيت الأولى في العالم بفضل جهود الخطوط القطرية التشغيلية التي توسعت شبكة عملياتها الدولية وأصبحت تضم العديد من المحطات والمقاصد المهمة للسياحة والأعمال، مبينا أن "القطرية" التي تعتبر مطار حمد الدولي محورا مهما من محاورها التشغيلية جعلت من المرفأ الجوي نقطة إستراتيجية تربط بين الشرق والغرب وجعلت منه أيضًا محطة الترانزيت الأولى في العالم.

قال السيد علي صبري - مدير عام وكالة ميلانو للسفر والسياحة، "إن الخطط التوسعية التي تتبناها الخطوط الجوية القطرية تجعلها الآلية المثلى لتسويق مكونات المنتج السياحي والتعريف به، وبدوره المتنامي على الصعيد الدولي. مبينا أن النمو المتصاعد في أعداد المسافرين على متن أسطول القطرية يرجع إلى إدارة الناقلة التي تتمتع برؤية تشغيلية متكاملة وبذلها الجهود المقدرة مما جعل الناقلة تتصدر كافة شركات الطيران على الصعيد الدولي. وقال علي صبري "إن وكالة ميلانو للسفر والسياحة تحقق سنويا معدل مبيعات لــ "القطرية" ذات سقف عال يصل إلى أكثر من 75% مؤكداً أن هذه النسبة من المبيعات سوف تنمو خلال العام المقبل نظرا للمحطات المتعددة التي من المقرر أن تدشنها الناقلة، ومنها على سبيل المثال لا الحصر كانبيرا (أستراليا)، دبلن (إيرلندا)، لاس فيجاس (الولايات المتحدة الأمريكية)، ريو دي جنيرو (البرازيل)، وسانتياغو (تشيلي).. مشيراً إلى أن الخطوط القطرية بجهودها التشغيلية النوعية وطاقتها الاستيعابية الكبيرة جعلت من مطار حمد الدولي نقطة الترانزيت الأولى في العالم الأمر الذي أثرى تجربة السفر وضاعف من حيوية وديناميكية الحركة التشغيلية للسوق الحرة القطرية. 

قال السيد باسم إسماعيل - مدير عام وكالة ناصر بن خالد للسفر والسياحة "إن الخطوط القطرية بما تمتلكه من محطات متعددة وأسطول طائرات حديثة، أصبحت مفخرة لصناعة الطيران على الصعيد الدولي فهي بقدراتها التشغيلية المتكاملة أضحت تتربع على عرش قطاع الطيران الدولي. مبينا أن الخطوط الجوية القطرية تستحوذ على أكثر من 75% من مبيعات وكالة ناصر بن خالد، مؤكدًا أن وكالة ناصر بن خالد سوف لا تدخر جهدا في سبيل نمو مبيعات الخطوط القطرية باعتبارها الناقلة رقم واحد على الصعيد العالمي من خلال الترويج لمكونات خدماتها الريادية التي جعلتها في مصاف شركات الطيران الدولية. وقال باسم "إن الخطوط الجوية القطرية احتلت مكانة متقدمة على المستوى الدولي بفضل طيرانها المباشر إلى كافة مقاصدها التي تضمها شبكة خطوطها العالمية إضافة إلى حداثة أسطولها الذي يتمتع بمعدلات سلامة جوية 100% فضلا عن الخدمات النوعية على متن الطائرات وعلى مستوى الأرض، منوها إلى أن "القطرية" سوف تستأثر العام المقبل بعدد كبير من المسافرين بفضل خططها التي من المتوقع أن تضم سلسلة جديدة من المقاطع والمحطات. 

الأربعاء, 28 كانون1/ديسمبر 2016 00:00

إصابة 12 بعد انحراف طائرة عن مدرج مطار بالهند

28-12-2016

المصدر الهيئة العامة للطيران المدني

خرجت طائرة تابعة لشركة جيت للطيران من طراز بوينج 737 تقل 161 شخصا عن مدرج مطار في ولاية جوا الهندية قبيل إقلاعها بفترة وجيزة قبل فجر يوم الثلاثاء وعبرت حقلا قبل أن تسقط في خندق على جانب طريق خدمات.وقالت الشركة في بيان إن عشرة أشخاص تقريبا أصيبوا في الوقت الذي تم فيه نقل 154 راكبا وطاقم مؤلف من سبعة أشخاص من على متن الطائرة التي كانت متجهة إلى مومباي.وقال البيان "انحرفت الرحلة 9دبليو 2374 المتجهة من جوا إلى مومباي من على الممر في مطار دابوليم صباح اليوم بسبب عطل فني أثناء استعدادها للإقلاع.

ويعتبر ديسمبر هو أكثر شهور العام ازدحاما في مطار دابوليم الواقع خارج بانجيم عاصمة الولاية حيث يتوافد السائحون على شواطئ جوا المحفوفة بالنخيل والأسواق السياحية خلال موسم الشتاء.وعرض التلفزيون لقطات أظهرت المصابين ممددين على محفات في الظلام على طريق الخدمات فيما توقفت سيارات الإطفاء بالقرب من الطائرة التي فقدت عجلات الهبوط على ما يبدو وتحطم أحد أجنحتها حيث استقرت على بدنها وصناديق المحركات.وقال بعض الركاب إنهم شاهدوا دخانا يتصاعد من المقصورة عندما بدأت الطائرة في الخروج من على المدرج

ووصف أحد المصابين ويدعى دينيش كومار الحادث وقال على قناة تايمز ناو "انكسرت ساقي. في اللحظة التي بدأت فيها الطائرة التحرك على الممر انحرفت باتجاه حقل قريب وكان هناك دخان داخل الطائرة."وقالت المتحدثة باسم شركة جيت إن الشركة تحقق في كيفية وقوع الحادث.

الصفحة 1 من 3

من نحن

نحلق اليوم معكم في سماء اكبر موقع يختص في الطيران، آبرون نيوز موقع يعمل على إبقاء القارئ على تواصل مستمر مع الاخبار الموثوقة التي تختص بكل ما هو جديد في عالم الطيران.
ان هدفنا في وكالة آبرون نيوز نشر الاخبار المصورة في الدرجة الاولى مع ابقاء الزائر بدراية بآخر التطورات والمستجدات في عالم الطيران على الصعيدين العربي و الدولي .
وهذه هي الترجمة الحقيقية للإجابة على سؤال: من نحن.

مؤتمرات ومعارض

التاريخ 19-2-2017 المصدر صدى العرب شاركت ...
سيصاحب المؤتمر معرض يضم أكثر من 40 عارضًا، و200 ...
انطلقت بكلية قطر لعلوم الطيران فعاليات المعرض ...